شئون الطلاب بمديرية التعليم بقنا تتجه إلى التحول الرقمي منذ 4 سنوات 

 إدارة شئون الطلاب بمدرية قنا للتعليم اتجهت إلى التحول الرقمي منذ 4 سنوات 
 إدارة شئون الطلاب بمدرية قنا للتعليم اتجهت إلى التحول الرقمي منذ 4 سنوات 

كرم الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم أشرف سعد رئيس قسم التطوير التكنولوجي بالمديرية ورؤساء أقسام التطوير بجميع الادارات التعليمية وذلك نظراً لاشادة الوزارة بإدارة التطوير التكنولوجي في المنظومة الجديدة وتميزهم بإدارة البنية التكنولوجية داخل المدارس.

أكد الدكتور صبرى خالد على أهمية تفعيل التحول الرقمي ومواكبته في ظل التحديات الحالية، مشيداً بدور التطوير التكنولوجي فى الاهتمام بالبنية التكنولوجية داخل الإدارات التعليمية والمدارس حيث أننا  نعمل على نقل مصر الآن إلى منظومة التحول الرقمي في كل مناحى الحياة وخاصة التعليم.

وأضاف خالد أن إدارة شئون الطلاب قد اتجهت إلى التحول الرقمي منذ 4 سنوات مما أدى إلى تمكنها من استخراج ما يزيد عن 800 بيان نجاح يومي بالايام العادية، في حين بلغ عدد البيانات المستخرجة أثناء التقديم لإحدى المسابقات المُعلن عنها مؤخراً الى ما يقرب من 1500 بيان يومي.
وأوضح أن دور المعلم يتكامل مع التطوير التكنولوجى؛ لتحقيق استراتيجية الوزارة التي تعمل على تأهيل كوادرها وتسليحهم بمهارات التحول الرقمى، مشيرًا إلى أن البنية التكنولوجية التى تشهدها المدارس في مصر لم تحدث من قبل، وان وزارة التربية والتعليم تبذل قصار جهدها لتحسين الخدمات المقدمة لأبنائنا الطلاب، خاصة في منظومة التصحيح الإلكتروني مما يعد إنجازًا كبيرًا تجدر الإشارة إليه، ومتمنيًا مزيد من النجاحات والتقدم.

ومن ناحيه أخرى ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اجتماع أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية للمرة الثانية خلال أقل من اسبوع للوقوف على الايجابيات  التي تم رصدها من المتابعين خلال تفقدهم للمدارس وكذلك السلبيات التي تم تلافيها وإزالتها خلال المتابعة.

حضر الاجتماع الذي أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية منال عبد الوهاب وكيل المديرية وحسن غريب مدير إدارة المتابعة بالمديرية وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والدكتور محمد مصطفى موجه عام اللغة العربية وخالد مدير الإدارة القانونية بالمديرية.

أشار خالد أن دور المتابع لا ينحصر في اصطياد السلبيات وتضخيمها أو التهوين منها و التغاضي عنها وإنما عليه مسئولية التوجيه وتذليل العقبات وتحفيز المجيدين و إثابتهم مع الإدارة التعليمية المسئولة، وأضاف  ان تحلي المتابع بالحكمة  والإطلاع وبعد النظر يساعدانه كثيراً  في اتخذا القرار المناسب في وقت يسير.

وفي نفس الاجتماع كرم الوكيل والحضور اسماعيل حميد رئيس قسم المتابعة بإدارة قوص التعليمية نظراً لبلوغه سن المعاش، حيث أشاد الوكيل بدوره وكل رجال الإدارة التعليمية بقوص اثناء افتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور الشهيد باسم فكري.
 

إقرأ أيضاً: قبل فصل الموظف المتعاطي للمخدرات.. مهلة 6 أشهر